الراعي الرسمي

supported

فوز ١٨ مؤسسة كرمتهم مجموعة دبي للجودة في الحفل الافتراضي السنوي للجائزة العالمية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار، الدورة الثانية عشر لعام ٢٠٢١

09-08-2021

§      ختام اول حفل افتراضي سنوي للجائزة العالمية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار، تحت شعار التميز في الأزمات.

§      ٨٦ مؤسسة من القطاع الحكومي والخاص بالإمارات والشرق الأوسط، تنافسوا على فئات أفضل الممارسات الإدارية، وفئة كايزن والابتكار وفئة سيكس سيجما وفئة السعادة والمشاركة.

§      فوز كل من شركة الرستماني العربية للسيارات، القيادة العامة لشرطة دبي، القيادة العامة لشرطة أبو ظبي، هيئة الصحة بدبي، هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، دوكاب، شركة موون للحديد والصلب، شركة برايت انفيرومنت، شركة ماكس اسبشيلست فيلمز المحدودة، الإمارات العالمية للألومنيوم، الإدارة العامة للإقامة وشؤن الأجانب بدبي، بلدية دبي.  

٩ أغسطس ٢٠٢١، دبي، الإمارات العربية المتحدة، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، رئيس مطارات دبي، الرئيس الأعلى، الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة، والراعي الفخري للمجموعة، اختتمت المجموعة الفرعية للتحسين المستمر التابعة لمجموعة دبي للجودة المسابقة العالمية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار، الدورة الثانية عشرة، تحت شعار التميز في الأزمات، في الثاني من أغسطس لعام ٢٠٢١.

هدف الجائزة

تعد المسابقة العالمية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار منصة لتبادل المعلومات وعرض أفضل ممارسات الجودة والتميز المؤسسي، وتسليط الضوء على عمليات تعزيز التحسين المستمر من أداء الموظفين والعملاء على حد سواء وتعزيز نماذج الممارسات المستدامة، التي طبقتها المؤسسات المشاركة دولياً ومحلياً على أسس ومفاهيم الابتكار والجودة، وشملت فئات المشاركة على فئة كايزن وسيكس سيجما (فئة الانضباط ومنهجية القضاء على العيوب بتطبيق المعايير الستة للانحرافات بين المتوسط وأقرب حد مطابق للمواصفات داخل عملية التصنيع من المنتج إلى الخدمة) وفئة الابتكار (الخاصة بالمشاريع الفردية للمؤسسات) وفئة أفضل الممارسات الإدارية، وفئة السعادة ( الخاصة بمناخ العمل داخل المؤسسات).

افتتاح الحفل

وفي الكلمة الافتتاحية للمهندس حسن عمر رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، أعرب عن سعادته قائلاً "نحن فخورون بنجاح الدورة الثانية عشرة للمسابقة العالمية لمنتدى التحسين المستمر والابتكار لهذا العام، ويسعدنا أن نعلن عن زيادة المشاركين والحالات الدراسية التي تلقيناه لتصل الى ٨٦ حالة دراسية، كما يسعدنا أن نشهد مدى التزام المؤسسات المشاركة على نشر ثقافة التحسين المستمر وتعزيز قيم التميز. كذلك فنحن سعداء بجهود أعضاء المجموعة الفرعية للتحسين المستمر وفريق المقيّمين، الذين أظهروا كفاءاتهم وحرفتهم العالية في إدارة الجائزة واختيار الحالات الاستثنائية للمشاركين"

نحن نسعى دائماً لتقديم المزيد من الدعم لقطاع الأعمال، وتحفيز الأداء المؤسسي، إيماناً منّا بأن المِضيّ نحو التميز والازدهار الاقتصادي يُملي علينا التمسّك بقيم الجودة والتطوير المستمر والابتكار، والتأكّد من تطبيقها في بيئة الأعمال لرقيها، وعلية لقد اثبتت مجموعة دبي للجودة بالرغم من ظروف الجائحة، ان المنظمات المشاركة  في الجائزة من دولة الإمارات والشرق الأوسط لا تزال قادرة على التحسن والنمو. مما يثبت مدي اهمية الاستمرار في تسليح مؤسساتنا بثقافة التحسين المستمر وتطبيق معاير التميز كأداة للتغلب على الظروف الصعبة وتجاوزها "

وتبعه كلمة للسيدة سميرة محمد، مدير عام مجموعة دبي للجودة قائلة "اننا نطمح في مجموعة دبي للجودة إلى وجود مثل هذه المنصات لإبراز أهمية الجودة والتميز في كل مؤسسة لتعزيز نمو الأعمال وسط التحديات التي نواجها. ونحن سعداء ان جهودنا قد اثمرت عن زيادة المشاركة في الدورة الحالية وتلقي ٨٦ حالة دراسية متميزة هذا العام. مما يثبت قدرتنا على تنظيم جوائز دولية منافسة مثل الجائزة العالمية للتحسين المستمر ومنتدى الإبتكار، والتي تعرض أفضل الممارسات المبتكرة والمتميزة تحقيقاً لأهداف المنظمات ".

كما ألقى السيد عادل يوسف، رئيس المجموعة الفرعية للتحسين المستمر، كلمته قائلاً: "بفضل رؤية القيادة الرشيدة لدولتنا، وإنجازاتهم من خلال جعل المستحيل ممكنًا خلال الظروف غير المسبوقة، مما أثمر عن ازدهار المشاريع الاقتصادية، واستمرار دولتنا في النمو، هذه العزيمة والروح ألهمتنا اليوم للمضي قدمًا نحو إنجازات ونتائج متميزة، والدليل على ذلك اعداد المشاركات، في الدورة الثانية عشرة للجائزة العالمية للتحسين المستمر ومنتدى الإبتكار، مما يدل على أن التغيير هو الشيء الثابت الوحيد ، وأن كل عقبة تمثل فرصة لتحسين المستمر والابتكار ".

واخيرا ألقى المهندس مصطفى البلوشي، عضو المجموعة الفرعية للتحسين المستمر، كلمة نيابة عن فريق المقيّمين قائلاً: "يسعدنا أن نرى عدد المشاركات في الجائزة يسجل رقماً قياسياً، مما يشير إلى اهتمام المنظمات بالتحسين المستمر والإبتكار في رحلتهم نحو التميز، ففي عام ٢٠١٨، تلقت المجموعة عدد ٤٧ طلبًا، وفي عام ٢٠١٩، زاد عدد الطلبات المقدمة الى ٥٧ طلب، وبشكل مثير للإعجاب هذا العام ٢٠٢١، تلقينا ٨٦ حالة دراسية من الجهات الحكومية والخاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، والهند وسلطنة عمان وسنغافورة. ووصلت نسب المشاركات في الأربع فئات الى: ٥١٪ في فئة كايزن والإبتكار، ٢٩٪ في فئة أفضل الممارسات في الإدارة، و١٣٪ في فئة السعادة وأخيراً ٧٪ في فئة لين سيكس سيجما.

رحلة الجائزة

تتكون عملية التقييم للدورة الثانية عشرة للجائزة العالمية للتحسين المستمر ومنتدى الإبتكار من أربع مراحل، بدأت بتلقي ٨٦ طلب من مؤسسات القطاع الحكومي والخاص بدولة الإمارات والشرق الأوسط. ثم المرحلة الثانية وهي عملية التقييم وكانت مدتها شهر، وبعد إجراء تقييم شامل، كانت المرحلة الثالثة لوضع قائمة مختصرة لـ 24 حالة وعرضت بشكل شامل على فريق المقيّمين المختصين، حيث تم فصل الفرق المشاركة بشكل رئيسي بين مجالي الصناعات والخدمات. وفي المرحلة النهائية، قامت لجنة التحكيم باختيار الفائزين لكل فئة بناءً على أفضل منهجية تم تطبيقها والنتائج المحققة منها.

استعراض الحالات المشاركة

شهدت فقرات الحفل تكريم أعضاء المجموعة الفرعية للتحسين المستمر وفريق المقيمين، كما تم استعراض الحالات الدراسية المشاركة والتي تم تصفيتها للمراكز قبل النهائية، كما تم تكريم المبادرات المبتكرة للمشاركين والتي لم يحالفها الحظ الوصول الى المراكز النهائية، ثم تم تكريم المراكز قبل النهائية، ثم تلاها الإعلان عن اسماء الفائزين في الدورة الثانية عشرة للجائزة العالمية للتحسين المستمر ومنتدى الابتكار لعام ٢٠٢١.

الإعلان عن الفائزين

اسماء الشركات المحلية والدولية الفائزة في الدورة الثانية عشرة للجائزة العالمية للتحسين المستمر ومنتدى الابتكار لعام ٢٠٢١:

 

الفائز عن فئة أفضل الممارسات الإدارية:

§      الشركة العربية للسيارات، الرستماني، عن مبادرة " الاتصال الآلي فيما بعد البيع باستخدام التعلم الألي "

§      القيادة العامة لشرطة دبي، عن مبادرة "سهالات"

§      هيئة الصحة بدبي عن مبادرة "فحص المرونة السريع"

الفائز عن فئة كايزن:

§      القيادة العامة لشرطة دبي - (الإدارة العامة للنقل والإنقاذ) عن مبادرة "نظام التأمين الذكي"

§      شركة دبي للكابلات المحدودة (دوكاب) عن مبادرة "تحسين استهلاك عناصر السبائك لدرجة  EC""

§      هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عن مبادرة "توزيع التشغيل الآلي من خلال محرك RMU"

الفائز عن فئة الابتكار:

§      ماكس سبيشالتي فيلمز المحدودة عن مبادرة "تحويل النفايات إلى ثروة عن طريق إعادة التدوير وإعادة الاستخدام وإعادة التصميم"

§      هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) عن مبادرة "جهاز الكشف عن الأوساخ المستقل للألواح الكهروضوئية"

§      القيادة العامة لشرطة أبو ظبي عن مبادرة "مركبات الدورية الذكية لشرطة أبو ظبي"

الفائز عن فئة لين سيكس سيجما (الخدمات):

§      القيادة العامة لشرطة دبي - (الإدارة العامة للنقل والإنقاذ) عن مبادرة "حوادث الدهس"

§      القيادة العامة لشرطة دبي - الإدارة العامة للمباحث، إدارة منع الجريمة) عن مبادرة "مشروع نقل الأموال"

الفائز عن فئة لين سيكس سيجما (التصنيع):

§      شركة موون للحديد والصلب عن مبادرة "تقليل العيوب المعينية في القضبان من 116916 جزء في المليون إلى 58458 جزء في المليون"

§      شركة دبي للكابلات المحدودة (دوكاب) عن مبادرة "تحسين الموصل بدون طبقات"

§      الإمارات العالمية للألمنيوم عن مبادرة "زيادة عمر الوعاء من 1700 إلى 2250 يومًا"

الفائز عن فئة السعادة والمشاركة: 

§      شركة دبي للكابلات المحدودة (دوكاب) عن مبادرة "السعادة والمشاركة في دوكاب"

§      شركة برايت انفايرومنت (ل.ل.س) عن مبادرة "الموظفون السعداء هم موظفون منتجون"

§      الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي عن مبادرة "السعادة".

§      بلدية دبي عن مبادرة "قوت"

- انتهي -

نبذة عن مجموعة دبي للجودة :

إسترشادً برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، أنشئت في عام 1994 مجموعة دبي للجودة كمنظمة غير ربحية من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي وتحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، بهدف تطوير وتعزيز ممارسات الجودة والتميز المؤسسي والشراكة الإستراتيجية، وتوفر مجموعة دبي للجودة منصة للجودة وتميز الأعمال من خلال تنظيم الدورات التدريبية المعتمدة والفعاليات والخدمات الإستشارية والجوائز الدولية والمحلية على مدار العام بهدف تحسين وتعزيز جودة الخدمة وتميز الأعمال في مؤسسات الدولة، وتوفير مناخ فعال لأعضائها و التواصل وتبادل المعرفة. وتقدم مجموعة دبي للجودة اربع فئات من العضوية للشركات وهي عضوية الشريك البلاتيني، وعضوية الشريك الذهبي، وعضوية الشريك الفضي، وعضوية الشريك البرونزي.

للاستفسار يمكنكم التواصل مع:  دعـــاء عــفـيـفــي، مدير التسويق الرقمي والعلاقات العامة، ٩٧١٥٦٥٤٥٧٤٠٨+، doaa.afifi@dqg.org - www.dqg.org

إضافة عضو مرشح

ARB_Add_nonnominated_member

نسيت كلمة السر؟

دخول الأعضاء

Sign up now

Cash / Cheque payments can be delivered to Dubai Quality Group office or deposited to DQG’s Emirates NBD Account (Account No: 1012567867101) or Mashreq Bank Account (Account No: 010490310067). Cheque payments should be made in favor of ‘Dubai Quality Group’. Only local cheques will be accepted.

Payments can be transferred via Telex / Wire Transfer to any of the banks mentioned below:
EMIRATES NBD MASHREQ BANK
Account Name Dubai Quality Group Dubai Quality Group
Account Number 1012567867101 010490310067
Bank branch Group H.O, Dubai, U.A.E Burjuman Branch, Dubai, U.A.E
Iban AE180260001012567867101 AE600330000010490310067
Swift Code EBILAEAD BOMLAEAD
Currency Arab Emirates Dirhams Arab Emirates Dirhams
Account Type Current Account Current Account

تقديم الطلبات

Upload CV

طلب استدعاء

عنواننا

ص.ب. 9278
مكتب رقم 02-B406 ، الطابق الرابع
بناية واحة دبي للسيليكون - المبنى B
دبي ، الإمارات العربية المتحدة.
+971565457408 +97143431950
info@dqg.org
+971 4 343 1970
موقعنا
Copyright ©. Dubai Quality Group