top of page

"اقتصادية دبي" و"مجموعة دبي للجودة" توقعان اتفاقية للارتقاء بالأعمال المجتمعية ضمن مبادرات عام الخير

دبي، مارس 2017: وقعت اقتصادية دبي ومجموعة دبي للجودة اتفاقية تعاون لتعزيز المشاركة في الأعمال المجتمعية التي تنظمها كلا الجهتين ضمن مبادرات عام الخير، وذلك حرصا منهما على تعزيز ممارسات الشراكة والابداع، وتوحيد الجهود لتحقيق تعاون مثمر وبناء في تنفيذ توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة " رعاة الله"، بجعل عام 2017 "عام الخير" في دولة الإمارات.


وقام بتوقيع الاتفاقية التي جرت في مبنى اقتصادية دبي بقرية الأعمال كل من علي إبراهيم، نائب مدير عام اقتصادية دبي؛ وفاطمة بطي المهيري، رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة، بحضور عدد من المدراء التنفيذيين والمسؤولين في اقتصادية دبي ومؤسساتها، وعدد من ممثلي مجموعة دبي للجودة.


وعلى النحو ذاته، قال علي إبراهيم: "تتسم هذه الشراكة بتميزها وسعيها في التنافس نحو بذل الخير، وذلك من خلال التعاون في مجال تبادل المشاركة في الأنشطة وتعزيز الأفكار والمقترحات والابتكارات لصالح العمل المجتمعي. ونحرص من خلال هذه الاتفاقية على توطيد الشراكة بين المؤسسات الحكومية لتحقيق رؤية واستراتيجية حكومتنا الرشيدة الهادفة إلى تفعيل المسؤولية المجتمعية وترسيخ هذا المفهوم لدى الأفراد".


وأضاف: "تنص الاتفاقية على دعم وحضور الفعاليات والمؤتمرات ودورات تدريبية التي تنظمها كلا الجهتين، الأمر الذي سيسهم في رفع مستوى الأداء والجودة في العمل. إن التنسيق المشترك وتبادل الخبرات في مختلف المجالات بين اقتصادية دبي ومجموعة دبي للجودة سينقل كلا الجهتين إلى مستوى جديد من جودة العمل وتقديم أفضل الممارسات، التي ستعمل على دفع عجلة التقدم التي تمتاز بها إمارة دبي".


وعلى الصعيد نفسة اكدت فاطمة بطي المهيري رئيس مجلس إدارة مجموعة دبي للجودة قائلة " نحن سعداء بتوقيع هذة الإتفاقية مع اقتصادية دبي والتي تعد اضافة نوعية بارزة في مسيرة المجموعة وتتويجاً للتعاون المشترك والجهود المثمرة على مدار الأعوام السابقة بين الجانبين وتعد هذة الشراكة تجسيداً لمساعي الطرفين في تعزيز ممارسات الجودة والشراكة والإبداع والتنمية الاقتصادية ودعم الرؤية الإستراتيجية الوطنية الرامية لجعل دولة الإمارات الأكثر إبتكارا بحلول عام 2021، واحد المحاور الأساسية التي حرصنا ان تقوم عليها الشراكة هو تعزيز المسؤولية الخدمية المجتمعية في المؤسسات الحكومية تماشياً مع توجهات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات من خلال تفعيل المشاركة وتمثيل الجانبين وتكثيف الحضور في جميع الفعاليات والمؤتمرات والمعارض والندوات ذات الصلة بيننا.


وأضافت فاطمة بطي المهيري "تتفق هذة الشراكة مع استراتيجية مجموعة دبي للجودة الرامية إلى توطيد العلاقات مع مجتمع الأعمال بالدولة والحرص على تطبيق معايير الجودة والتميز المؤسسي والسعي نحو الريادة والارتقاء بمستوى الأداء المهني، وتسعى دائما مجموعة دبي للجودة الى عقد المزيد من الشراكات الإستراتيجية مع مؤسسات الدولة بهدف ترسيخ مكانة الإمارات التنافسية كمركز عالمي للابتكار والجودة والتميز، تماشيا مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء دولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، رعاه الله "

-انتهى-

معلومات للمحررين عن اقتصادية دبي:

إن اقتصادية دبي هي هيئة حكومية تختص بوضع وإدارة الأجندة الاقتصادية لإمارة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتقدم اقتصادية دبي كل الدعم لعملية التحول الهيكلي التي تشهدها إمارة دبي إلى اقتصاد متنوع ومبدع هدفه الارتقاء ببيئة الأعمال وتعزيز مستويات النمو في الإنتاجية. وتعمل اقتصادية دبي مع المؤسسات التابعة لها على وضع الخطط والسياسات الاقتصادية، وتعزيز نمو القطاعات الإستراتيجية، وتوفير الخدمات لكافة رجال الأعمال والشركات المحلية والدولية.


للمزيد من المعلومات يرجى الاتصال بـ:

نفيسة المرزوقي، إدارة الاتصال الحكومي، اقتصادية دبي، هاتف: (971 4)4455978، بريد إلكتروني: nafisa.elmarzouky@dubaided.gov.ae

أبوبكر الشيزاوي، إدارة الاتصال الحكومي، اقتصادية دبي، هاتف: (971 4)4455926، بريد إلكتروني: abubaker.alshezawy@dubaided.gov.ae

نبذة عن مجموعة دبي للجودة :

مجموعة دبي للجودة هي مؤسسة غير ربحية أنشئت عام 1994 من قبل دائرة التنمية الاقتصادية في دبي، تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، وتسترشد مجموعة دبي للجودة برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء بدولة الإمارات العربية المتحدة وحاكم دبي، في تطوير وتعزيز ممارسات الجودة والشراكة والإبداع، تعد مجموعة دبي للجودة منصة أساسية للجودة والتميز في الأعمال والدورات التدريبية والفعاليات وورش العمل تعقد على مدار العام بهدف تحسين وتعزيز جودة الخدمة وتميز الأعمال في المنطقة. كما تعقد مجموعة دبي للجودة حلقات دراسية مجانية حصرياً لأعضاء مجموعة دبي للجودة، بهدف توفير مناخ فعال لموظفي المؤسسات والتواصل وتبادل المعرفة. وتقدم مجموعة دبي للجودة ثلاث فئات من العضوية للشركات هي عضوية المستثمر، عضوية المساهم، عضوية المشارك.

للإستفسار يرجى التواصل مع:

دعـــاء عــفـيـفــي، مدير تطوير الأعمال والعلاقات العامة، مجموعة دبي للجودة +971 55 9988100 ،+971 4 3431 950 doaa.afifi@dqg.org ،www.dqg.org


0 views0 comments
bottom of page